• 531208227 11 966+
  • info@gcc-grt.com
  • الأحد - الخميس: 08:00 صباحاً - 03:00 مساء

حصاد موسم (2018/2019م) في دوريات كرة القدم الخليجية

إذاعة وتلفزيون الخليج ‒ الرياض

جاء حصاد أندية كرة القدم الخليجية في الموسم (2018/2019م)، مثيرًا لمتابعي المشهد الكروي الخليجي، وشهدت الدوريات الخليجية منافسة قوية طوال الأشهر الماضية، بإثارة لعبة النقاط، وبروز الأكثر استحقاقـًا للتتويج، وهبوط آخرين لم يكن الجمهور يتوقع هبوطهم، بينما نجت فرق كبيرة كانت مهددة، وستعود في المواسم القادمة للبحث عن حظوظها في الصعود لمنصات التتويج، “إذاعة وتلفزيون الخليج” رصدت ما حققه أبطال الدوريات الخليجية خلال هذا الموسم (2018/2019م).

“الشارقة” بطلاً للدوري الإماراتي بعد (23) عامًا
أحرز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشارقة لقب بطل دوري الخليج العربي لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه والأولى منذ عام 1996م، بعد فوزه على ضيفه الوحدة (3/2) في 15 مايو الماضي خلال افتتاح المرحلة ما قبل الأخيرة، الخامسة والعشرين من البطولة، والتي اختتمها بمجموع نقاط بلغ (59) نقطة جمعها من (26) مباراة فاز في (17) منها، وتعادل في (8) لقاءات بينما خسر لقاءً واحدًا فقط.
وكان “الشارقة” الذي تفوق بفارق المواجهات المباشرة عن منافسه “شباب الأهلي” يحتاج حينها إلى ثلاث نقاط ليتوج باللقب الغائب عن خزائنه منذ (23) عامـًا، وهو ما حققه أمام الوحدة في ذلك اللقاء.

“الرفاع” يتصدر دوري ناصر بن حمد الممتاز
توّج فريق كرة القدم بنادي الرفاع بطلاً لدوري ناصر بن حمد الممتاز البحريني، بعد فوزه على فريق “المالكية” بهدفين نظيفين، على استاد البحرين الوطني بالرفاع، في افتتاح منافسات المرحلة (18) في 25 أبريل الماضي، وبذلك الفوز حصد الرفاع الثنائية وضم لقب الدوري إلى كأس الملك، على الرغم من تبقي مباراة أخيرة له كانت مؤجلة أمام المحرق من المرحلة الحادية عشرة.
وبلغ الرفاع النقطة (40) من (18) مباراة، متقدمـًا بفارق (6) نقاط عن منافسه المباشر “المنامة”، فيما تجمد رصيد “المالكية” عند (13) نقطة في المركز العاشر والأخير ، مؤكدًا هبوطه إلى مصاف دوري الدرجة الثانية.

“النصر” يقتنص دوري الأمير محمد بن سلمان
اقتنص الفريق الأول لكرة القدم بنادي “النصر” السعودي لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للمرة الثامنة في تاريخه، بعد أن تزعم جدول المسابقة، برصيد (70) نقطة.
وحقق “النصر” اللقب بعد فوز ثمين على نظيره “الباطن” بنتيجة (2/1) خلال اللقاء الذي جمع الفريقين في 16 مايو الماضي، على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض (الدرة).
وكان نادي “النصر” قد جمع نقاطه السبعين بعد أن لعب (30) مباراة في الدوري، فاز في (22) مباراة منها، وتعادل في أربعة وخسر مثلها، ليتصدر الترتيب بفارق نقطة واحدة فقط عن المنافس الأشرس نادي “الهلال”، الذي بقي في المركز الثاني بـ (69) نقطة.

“ظفار” بطل دوري عُمان “عمانتل”
حقق فريق “ظفار” العُماني لقب الدوري العُماني لكرة القدم للمرة الحادية عشرة في تاريخه، بعد تغلبه على مضيفه فريق “النهضة” بثلاثية نظيفة في الجولة الحادية والعشرين للمسابقة، وذلك في 15 مايو الماضي.
وكان انتزاع “ظفار” للقب قبل خمس جولات من نهاية الموسم 2019م، وذلك بعد أن اتسع فارق النقاط بينه وبين مطارده “النصر” إلى (19) نقطة حينها، وكانت نتيجة حتمية وفارق ضمن به “ظفار” التربع على صدارة الترتيب.
وتوجت الصدارة “ظفار” بمجموع نقاط (66) نقطة من واقع (26) مباراة لم يخسر فيها إطلاقًا، حيث فاز بعشرين لقاء، وتعادل في ستة لقاءات، بينما توقف الرصيد النقطي لمنافسه “النصر” عند (50) نقطة بفارق (16) نقطة.
ويعتبر “ظفار” أكثر الفرق تتويجـًا بلقب الدوري في سلطنة عُمان بإجمالي (11) لقبـًـا، يليه “فنجاء” بإجمالي (9) بطولات، وقد استعاد “ظفار” اللقب بعدما فشل في التتويج به الموسم الماضي، حيث كانت آخر مرة فاز فيها باللقب في موسم (2016/2017م).

“السد” يحرز “دوري نجوم قطر
“تصدر فريق “السد” القطري دوري نجوم قطر لكرة القدم، وحقق اللقب للمرة (14) في تاريخه، بعد أن غاب عن تحقيقها منذ عام 2013م، وذلك بفوزه على فريق “الأهلي” في اللقاء الذي جمعهما في الرابع من أبريل الماضي، بنتيجة (7/2) في الجولة قبل الأخيرة من المسابقة.
وكان السد قبل إقامة الجولة الأخيرة بحاجة إلى الفوز على منافسه “الأهلي” ليحقق اللقب، وهو ما تحقق معتليًا قائمة الترتيب، ليختتم بعدها موسم 2019م، وبلغت نقاط البطل (57) نقطة جاءت من (22) مباراة، فاز في (18) مباراة منها، وتعادل في (3)، بينما خسر واحدة كانت أمام “الأهلي” مطلع الموسم، وأصبح فارق النقاط بين “السد” ومنافسه “الدحيل” سبع نقاط، والأخير هو حامل لقب الموسم الماضي.

“الكويت” يحتكر الثلاثية الكويتية
احتفظ نادي “الكويت” بلقب بطولة الدوري الكويتي لكرة القدم للموسم الثالث على التوالي بفوزه على السالمية بنتيجة (4/1) في المرحلة (18) والأخيرة من المسابقة، وذلك في 9 مايو الماضي، بعد تحقيقه (42) نقطة جمعها منذ انطلاق البطولة في (18) مباراة، فاز في (13) لقاء منها، وتعادل في ثلاث مباريات، وخسر مباراتين، ليتصدر الترتيب بفارق ست نقاط عن منافسه الأقرب “القادسية”.
وبهذا اللقب رفع “الكويت” رصيده في المسابقة إلى (15) لقبًا، بالإضافة إلى احتكاره بطولات كرة القدم الكويتية لموسم 2019م، بتحقيقه الثلاثية المحلية المتمثلة في الدوري وكأسي الأمير وولي العهد.