جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج يقيم دورة “صناعة المحتوى الإعلامي

أقام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج في مقره الدائم بالحي الدبلوماسي في مدينة الرياض دورة تدريبية بعنوان: “صناعة المحتوى الإعلامي”، بمشاركة (12) متدربًا ومتدربة من منسوبي الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك خلال الفترة من 20 22 أغسطس 2017م.

وأوضح مدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج مجرّي بن مبارك القحطاني أن هذه الدورة التدريبية تأتي ضمن التعاون المشترك بين الجهاز والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، موضحًا أن هذه الدورة التي عُقدت على مدى ثلاثة أيام هدفت إلى التأهيل الاحترافي، ورسم الخطوات الأساسية والإبداعية في صناعة المحتوى الإعلامي لتطوير الكوادر الشابة، وإكسابهم الخبرات العلمية والعملية الحديثة في الإعلام.

وأكد القحطاني خلال اللقاء الختامي الذي شارك فيه المشرف على الشؤون المالية والإدارية بالأمانة العامة لمجلس التعاون عبد العزيز الغانم، والمشرف على مكتب الأمين العام عبد الله المقحم، وعدد من المسؤولين على أهمية المحتوى الإعلامي في إيصال الرسالة الإعلامية الموثوقة، مشيرًا إلى أن أحد مهام الجهاز هي تأهيل وصناعة شباب خليجي يقود ويطور العمل الإعلامي بمهنية واحترافية عالية، مضيفًا أنه تم خلال الدورة استعراض العديد من التجارب العالمية الناجحة في صناعة المواد الإعلامية عبر وسائل الإعلام المتعددة.

ونفذ الدورة مركز التدريب الإعلامي التابع لجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، وقدمها ماجد بن جعفر الغامدي، المتخصص في التدريب ومؤلف كتاب “صناعة المحتوى الإعلامي”. يُذكر أن جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج أقام منذ عام 2005م أكثر من (40) دورة تدريبية استفاد منها نحو (400) متدرب من الدول الأعضاء وبمشاركة مدربين متخصصين من الخليج والعالم العربي وأوروبا وأمريكا .