• 531208227 11 966+
  • info@gcc-grt.com
  • الأحد - الخميس: 08:00 صباحاً - 03:00 مساء

بطل جديد من الفائزين الستة ينضم لقائمة أبطال الكأس بدول الخليج (2018/2019م)

إذاعة وتلفزيون الخليج – الرياض

اختتمت بطولات الكؤوس في دول مجلس التعاون لموسمها (2018/2019م)، على فترات متفاوتة خلال الأشهر الماضية، منذ مطلع 2019م وحتى نهاية المواسم الكروية الخليجية، وشهدت مسابقاتها صعود أندية أبطال جدد بعد منافسات حادة شهدها جمهور كرة القدم في دول الخليج العربية، بينما احتفظ أبطال سابقين بألقابهم في بعض البطولات.

التاسع لـ”شباب أهلي دبي”
في دولة الإمارات العربية المتحدة توّج فريق “شباب أهلي دبي” بطلاً لكأس رئيس الدولة، بتغلبه على نظيره نادي “الظفرة” بهدفين مقابل هدف، في المباراة التى جمعتهما في 29 أبريل الماضي على استاد هزاع بن زايد، بحضور حاكم إمارة عجمان الشيخ حميد بن راشد النعيمي.
وكان تأهل شباب الأهلي إلى النهائي للمرة الحادية عشرة في تاريخه، بعد فوزه على الوصل (5/1) في نصف النهائي، بينما تخطى الظفرة نظيره الشارقة (2/1) ليبلغ المباراة النهائية للمسابقة للمرة الأولى في تاريخه.
وبتحقيق “شباب أهلي دبي” بطولة كأس رئيس الإمارات يصبح أكثر الأندية تتويجـًا باللقب بواقع تسع مرات، حيث سجل بمسماه القديم “الأهلي” ثمانية ألقاب.

“الرفاع” بطلاً لكأس ملك البحرين للمرة الخامسة
في مملكة البحرين، بعد أن غاب نادي “الرفاع” تسع سنوات منذ آخر بطولة، توّج بطلاً لكأس ملك البحرين في نسخته الـ(42) بعد فوزه على منافسه “الحد” (2/1) على استاد البحرين الوطني بالرفاع في 21 فبراير الماضي.
ويُعدُّ هذا اللقب هو الخامس في تاريخ نادي الرفاع بعد غياب تسع سنوات منذ آخر بطولة حققها في موسم (2009/2010م) وقبلها مواسم (1984/1985م) و(1985/1986م) و(1997/1998م).
وشهدت المباراة حضور الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، الذي توج الرفاع بكأس البطولة وقلد اللاعبين بالميداليات الذهبية.

“التعاون” بطل كأس خادم الحرمين الشريفين
توج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز فريق نادي التعاون بكأس بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لعام 2019م، بعد المباراة النهائية التي أقيمت يوم الخميس، الثاني من مايو الماضي، بين فريقي التعاون والاتحاد، وبذلك التتويج دوّن فريق التعاون التاريخ لنفسه بتحقيقه كأس خادم الحرمين الشريفين لأول مرة في تاريخه بعد فوزه على فريق نادي الاتحاد بنتيجة (2/1) على ملعب الملك فهد الدولي أمام أكثر من (58) ألف متفرج.
تاريخيـًّا يُعدُّ نادي الاتحاد أكثر الأندية وصولاً للمباراة النهائية في النسخ الأخيرة، ولعب ست مباريات نهائية، والموسم الأخير 2019م كان سابع نهائي ينافس عليه الاتحاد منذ عام 2008م.

“صور” العُماني يحقق كأس السلطان قابوس
حقق فريق كرة القدم بنادي “صور” العُماني لقب كأس جلالة السلطان قابوس لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه في 11 أبريل الماضي في المباراة النهائية لموسم (2018/2019م) على نادي “فنجاء” بنتيجة (2/1) والتي أقيمت على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي تحت رعاية وزير النفط والغاز بسلطنة عُمان الدكتور محمد بن حمد الرمحي.
وتاريخيـًّا فإن أول بطولة حققها نادي صور في تاريخه هي النسخة الأولى من بطولة كأس جلالة السلطان قابوس، وذلك عام 1972م.

“الدحيل” يحتفظ بلقب كأس أمير قطر
احتفظ فريق كرة القدم بنادي “الدحيل” بلقب كأس أمير قطر لكرة القدم بعد تغلبه على منافسه “السد” بنتيجة (4/1) في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في 16 مايو الماضي على استاد الجنوب في الدوحة.
وقام أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، عقب المباراة بتتويج “الدحيل” بالميداليات وكأس البطولة، وتوج السد بالميداليات الفضية، والأخير يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (16) مرة، مقابل ثلاث مرات للدحيل.

“الكويت” يتوج بـ”كأس أمير الكويت”
أحرز فريق كرة القديم بنادي “الكويت” لقب “كأس أمير الكويت”، بالنسخة الـ(57) للبطولة التي رعاها أمير الكويت الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح، وذلك للمرة الـ(14) في تاريخه، بعد أن نجح “الكويت” في الفوز على منافسه القادسية في اللقاء النهائي الذي جمع بينهما في 23 أبريل الماضي، على ملعب “جابر الأحمد الدولي”.
وبات نادي “الكويت” بهذا الإنجاز النادي الأول في دولة الكويت الذي يحقق اللقب أربع مرات متتالية، بينما حصل نادي “القادسية” على لقب الكأس (16) مرة من قبل، كان آخرها موسم (2014/2015م).