• 531208227 11 966+
  • info@gcc-grt.com
  • الأحد - الخميس: 08:00 صباحاً - 03:00 مساء

بالتعاون مع وزارة شؤون الإعلام بمملكة البحرين جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج ينظم دورة “صناعة المحتوى الإعلامي”

المنامة – إذاعة وتلفزيون الخليج

نظم جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، بالتعاون مع وزارة شؤون الإعلام بمملكة البحرين، دورة تدريبية بعنوان: “صناعة المحتوى الإعلامي”، خلال الفترة من 16 ‒ 20 يونيو 2019م، وشارك فيها (16) متدربـًا ومتدربة من منسوبي الدول الأعضاء في الجهاز والأمانة العامة لمجلس التعاون ومؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك.

وأوضح مدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، مجرّي بن مبارك القحطاني، أن هذه الدورة تأتي ضمن الدورات التدريبية المعتمدة للعام 2019م، مشيرًا إلى أن الدافع لإقامتها الرغبة في تطوير مهارات المتدربين من أجل الاهتمام بصناعة المحتوى الإعلامي بمصداقية واحترافية، ومواكبة التقدم الكبير في أدوات وأساليب صناعة المحتوى، والذي يصفه بيل غيتس بأنه “الملك”.

وأشاد القحطاني بانضباطية وحرص المشاركين في هذه الدورة على الاستفادة من المحتوى المقدم فيها، مقدمـًا شكره لوزارة شؤون الإعلام بمملكة البحرين على الجهد المبذول من أجل إنجاح هذا العمل الخليجي المشترك.

وفي مركز التدريب التابع لوزارة شؤون الإعلام بمملكة البحرين، وعلى مدى خمسة أيام، ركز مدرب الدورة، الخبير الإعلامي نوفل الجنابي، على عدد من المحاور من أبرزها: أنواع المحتوى الإعلامي، وصناعة المحتوى السمعي والمحتوى المرئي، بما في ذلك المحتوى المقدم عبر منصات البثِّ الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة لإعداد البرامج الإذاعية والتلفزيونية، وصفات المقدم، والتفاصيل التقنية للكتابة.

كما قام المتدربون بجولة ميدانية داخل الوزارة شملت مركز الأخبار، وتلفزيون البحرين، وإذاعات البحرين، إلى جانب إذاعة “هنا الخليج العربي”، حيث اطلعوا على الأجهزة والبرامج المستخدمة فيها، واستمعوا لشرح مفصل حول آلية العمل بشكل عام وأساليب صناعة المحتوى بشكل خاص.

وفي حفل ختام الدورة، والذي حضره مدير عام الجهاز ووكيل وزارة شؤون الإعلام بمملكة البحرين، عبد الرحمن بحر، والوكيل المساعد للإذاعة والتلفزيون في وزارة شؤون الإعلام بمملكة البحرين، عبد الله الدوسري، وعدد من مسؤولي ومنسوبي الوزارة، تم تسليم المشاركين شهادات إتمام الدورة التدريبية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة التدريبية هي الـ(34) ضمن برنامج التدريب الإعلامي الذي يقدمه جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، وبلغ عدد المستفيدين من البرنامج حتى الآن (541) متدربًا ومتدربة.