• 531208227 11 966+
  • info@gcc-grt.com
  • الأحد - الخميس: 08:00 صباحاً - 03:00 مساء

التدريب

يعدّ تطوير الكوادر الإعلامية أحد عناصر الجودة التي يسعى لها الإعلام في دول مجلس التعاون، وعليه تم اعتماد التدريب ضمن أنشطة وبرامج جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، وذلك في الاجتماع الثالث عشر لأصحاب السمو والمعالي وزراء الإعلام بدول مجلس التعاون بسلطنة عمان، بتاريخ 23 شعبان 1423 هـ الموافق 19 أكتوبر 2002م، بهدف تقديم دورات تدريبية لمنسوبي الهيئات الأعضاء بدول مجلس التعاون، بعد دراسة الاحتياج التدريبي في تلك الجهات، ومن ثم تقديم الدورات التدريبية المناسبة في الدول الأعضاء، بحيث يحضرها عدد (2) متدرب من كل دولة.

visionIconGold

رؤيتنا

تدريب إعلامي رائد في صناعة الاحترافية الإعلامية بالدول الأعضاء

MessageIconGold

رسالتنا

السعي نحو تحقيق الاحتراف الإعلامي بين رواد الإعلام في دول مجلس التعاون وفق أعلى المعايير الدولية وأحدث التقنيات العصرية

أهدافنا ​

(١) تعزيز الهوية الإعلامية الخليجية بمعايير عالمية.
(٢) نشر ثقافة الاحتراف الإعلامي بين منسوبي الهيئات الإعلامية بدول مجلس التعاون الخليجي.
(٣) المهنية في الأداء الإعلامي من خلال دورات تطبيقية في المجالات الإعلامية المتعددة.
(٤) صناعة نموذج ريادي في التدريب الإعلامي في العالم العربي.
(٥) تحويل المعرفة الإعلامية إلى نماذج وتطبيقات سهلة الاستخدام للعاملين في المجال الإعلامي.
(٦) بث مفاهيم الإلهام الإعلامي بين المتدربين، لخلق تفكير إبداعي للأدوات الإعلامية المعتادة.

targets
idea

قيمنا

(١) التأهيل المتكامل
(٢) الوعي الإعلامي
(٣) الممارسة بإتقان
(٤) البيئة الإبداعية
(٥) التميز في العملية التدريبية
(٦) الإلهام الموّلد للابتكار

منهجيتنا

التدريب ليس سرداً معلوماتيًا
التدريب مهارات حقيقية يستطيع المتدرب ممارستها

Training

اختيار موضوعات الدورات

يتم عقد اجتماع سنوي مع مدراء التدريب في الهيئات الإعلامية بدول المجلس، يتم خلاله استعراض عناوين الدورات التدريبية المقترحة من الدول الأعضاء، ومن ثم يتم فرز الدورات التدريبية التي حصلت على ترشيح أعلى من قبل الأعضاء المشاركين في الاجتماع لتدرج في الجدول السنوي القادم لإدارة التدريب الإعلامي.