• 531208227 11 966+
  • info@gcc-grt.com
  • الأحد - الخميس: 08:00 صباحاً - 03:00 مساء

اختتام الاجتماع الثاني لمسؤولي التدريب في دول مجلس التعاون

إذاعة وتلفزيون الخليج – الرياض

عقد في المقر الدائم لجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج بالرياض

عُقد في المقر الدائم لجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج بحي السفارات في مدينة الرياض الاجتماع الثاني لمسؤولي التدريب الإعلامي بدول مجلس التعاون، في يومي الثلاثاء والأربعاء 29 – 30 أكتوبر الماضي، بحضور ممثلي دول مجلس التعاون والأمانة العامة لمجلس التعاون ومؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك.

وقد ناقش الاجتماع خطة التدريب الإعلامي لعام ٢٠٢٠م، وأوصى بالموافقة عليها، كما تمت التوصية بتنفيذ بعض البرامج النوعية في مجال التدريب الإعلامي.
وتمَّ خلال الاجتماع طرح عدد من الأفكار للدراسة والتطوير، ومنها: “التدريب الإلكتروني، والزيارات الميدانية للاستفادة من التجارب العالمية”.

ومن الجدير بالذكر أن جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج نفذ خلال عام 2019م أربع دورات تدريبية، اثنتين منها بالتعاون مع وزارة شؤون الإعلام بمملكة البحرين، إحداهما بعنوان: “صناعة المحتوى الإعلامي” في شهر يونيو، والأخرى بعنوان: “صناعة الفواصل الترويجية التلفزيونية (البرومو)”، وتمَّ تنفيذها في شهر أغسطس، بينما كانت الدورة التدريبية الثالثة حول: “التصوير باستخدام طائرات الدرون”، والتي عُقدت في دبي بالتعاون مع المجلس الوطني للإعلام بدولة الإمارات العربية المتحدة، واستضافت سلطنة عُمان مطلع شهر ديسمبر الماضي الدورة التدريبية الرابعة بعنوان: “الترويج في منصات التواصل الاجتماعي”.

ويجري التنسيق بين الجهاز والدول الأعضاء لتنفيذ عدة دورات خلال الفترة المقبلة وفق ما تضمنته خطة التدريب لعام 2020م.